رياضة

ماذا يفعل المصارعون في الولايات المتحدة في ظل تفشي فيروس كورونا !؟

يقول المثل القديم “في الأوساط الترفيهية .. يجب أن يستمر العرض “. ولكن ماذا لو لم تستطع؟ إنه مأزق يواجه العديد من الفنانين حيث يتم وضع الأقفال على بوابات الاستاد وأبواب المسرح ومداخل دار السينما بسبب جائحة فيروس كورونا .

أدى الحظر المفروض على التجمعات العامة الكبيرة لصالح الابتعاد الاجتماعي إلى تدمير الصناعة ، بما في ذلك مشهد الولايات المتحدة المؤيد للمصارعة.

اضطر كل الترويج للمصارعة لإلغاء الأحداث بسبب الحظر على الصعيد الوطني، حتى أكبر اسم في صناعة المليار دولار ، وورلد ريسلنغ إنترتينمينت ، أخرجت الجماهير من مبارياتها المميزة ونقلت العروض إلى مجموعة مغلقة، بسبب كورونا .

وفقًا لبعض الحسابات ، خسر WWE بالفعل ما لا يقل عن 19 مليون دولار في إيرادات البوابة ، ولكن نظرًا لأن فنانيهم يعملون بعقود محددة المدة ، لا يتوقع أن يعاني الرجال والنساء الذين يقومون بالمصارعة الفعلية من مصاعب مالية كبيرة.

هذا ليس هو الحال بالنسبة للمصارعين في الطرف الأقل براقة من الطيف ، الذين يتنافسون في عروض أصغر مستقلة – من النوع الذي يتم تقديمه في صالات الألعاب الرياضية الثانوية والحانات وقاعات البنغو. في هذا العالم ، إذا لم يكن هناك عروض ، فلن يكون هناك أجر.

وقال اللاعب البالغ من العمر 27 عاما : “الوضع في ظل كورونا صعب للغاية، الكثير منا يعتمد على المصارعة لدفع فواتيرنا، بعض الناس ليس لديهم المال المدخر”.

لم يكن من الممكن أن تأتي الأزمة في وقت أسوأ بالنسبة لأمثال لينوكس ، التي تعمل في وظيفة ثانية في متنزه أورلاندو سي وورلد الترفيهي لدعم نفسها.

في بداية شهر أبريل من كل عام ، تقوم WWE بتنظيم ما يعرف بـ “عرض العروض” ، Wrestlemania ، الذي يضم نجوم صناعة مثل جون سينا ​​، ومليء بمشاهير المشاهير والألعاب النارية البرية.

يجذب هذا الحدث حوالي 100000 معجب إلى أي مدينة تقع فيها ، وللاستفادة من مقل العيون الإضافية ، تنظم الشركات الأصغر عروضًا في نفس المدينة في الأيام التي تسبق العرض.

كان تامبا هذا العام هو المكان المقصود ، ولكن الفيروس التاجي يعني أنه يجب إلغاء جميع العروض. تم نقل مباريات الدوري الكبير التي تشكل ريستليمانيا إلى مجموعة WWE المغلقة.

تم حجز لينوكس للأداء في حدثين في تامبا هذا العام. الآن هي ليست كذلك.

وقالت “ريسلمانيا حدث كبير للغاية للمصارعين مثلي. من الواضح أن العرض لم يحدث كما كان مخططا ، أخذ الكثير من المال من جيوبنا”. “لقد حان الوقت بالنسبة لنا لإظهار مدى روعتنا للعديد من الأشخاص ، الذين ربما لم يرونا من قبل. إنها طريقة لنا للتواصل شخصيًا وهو أفضل دائمًا.”

من غير الواضح إلى متى سيستمر كورونا في التأثير على الصناعة ، لكن العديد من المراقبين ليسوا متفائلين بشأن المدى القصير. ووصف الرئيس التنفيذي لبطولة الدوري الرئيسي للمصارعة ، كورت باور ، تعطيل الرياضة بأنها “مهمة”.

قال باور: “أتوقع أن تكافح [عروض المصارعة]”. “يتعين على شركات مثل ديزني القيام بصفقات دين كبيرة ، والتي تخبرك أنه لا يوجد أحد محصن ضد ذلك.

لن يكون التكهن بالموسيقى لآذان المصارعين المستقلين مثل لينوكس. ومع ذلك ، فإن الوضع ليس كئيبًا وكئيبًا. هذا حسب المحامي ستيفن بي نيو ، الذي مثل لسنوات مصارعون محترفون.

يقول نيو إن الكلاّبيين المستقلين مثل لينوكس الذين فقدوا أرباحهم يمكن أن يستفيدوا من حزمة التحفيز التفاعلي من إدارة ترامب بقيمة 2.2 تريليون دولار.

قال نيو: “في السابق ، لم تكن إعانة البطالة متاحة للمقاولين المستقلين – الذين يشار إليهم بعمال الحفلة – مثل الموسيقيين في النوادي الليلية ، أو في هذه الحالة المصارعون المستقلون”. “ولكن مع حزمة التحفيز هذه ، يمكن للمصارع المستقل أن يطالب بمزايا تعويض البطالة لمدة إجمالية تبلغ 10 أشهر.”

قال نيو أن حزمة التحفيز تلقي شريان الحياة لترقيات المصارعة الصغيرة التي عانت.

وقال “إنه يشمل أيضا بعض خطط حماية الرواتب وبعض القروض منخفضة الفائدة للشركات الصغيرة التي قد تشعر بالأزمة”.

ومع ذلك ، يعترف نيو بأنه يجب القيام بالمزيد لزيادة الوعي بهذه الخيارات بين الفنانين أنفسهم ، ويخشى أن يفوت المحتاجون.

كانت هناك أيضًا بعض التحركات الاستباقية من قبل أفراد من مجتمع المصارعة. حث بعض النجوم البارزين المعجبين على دعم المشهد المستقل ، عن طريق شراء البضائع وعدم إلغاء الحجوزات للعروض المؤجلة.

ذهب جون Moxley من عملاق الصناعة All Elite Wrestling ، الذي لا يزال يعرض العروض المتلفزة خلف الأبواب المغلقة ، إلى أبعد من ذلك من خلال تقديم العديد من التبرعات لعروض ترويجية أصغر تعرضت لخسائر مالية.

من المؤكد أن مثل هذه الخطوات لن تضر بالوضع. ولكن في النهاية ، فإن العودة إلى العمل في أسرع وقت ممكن بأمان هو ما هو مطلوب.

حتى ذلك الحين ، يحاول لينوكس اتخاذ نهج إيجابي للتهميش ، على أمل العودة إلى الحلقة أقوى من أي وقت مضى عندما يمر الوباء. “أستيقظ وأعمل … وأحاول أن أبقى نشيطًا قدر استطاعتي.”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق